مشاهدة البث المباشر قناة القرآن الكريم الجزائرية TV5 LIVE

تعريف بقناة القرآن الكريم 5 الجزائرية

قناة القرأن الكريم 5 أطلقت كبث تجريبي من قبل التلفزيون الجزائري يوم الأربعاء 18 مارس 2009، مخصصة للقرآن الكريم وعلومه وتبث 24 ساعة يوميا، تقوم القناة ببث عدة برامج دينية، هادفة إلى حل مشاكل المجتمع، على رأسها برنامج فرسان القرآن الذي انفرد ببثه سابقا التلفزيون الجزائري والذي لقي نجاحا باهرا على الصعيدين الجزائري والعربي.
في سنة 2012 جددت القناة شبكتها البرامجية، لتقوم بعرض عدة برامج تهتم بإثارة المسائل الفكرية والدينية، إضافة إلى الخوض في نقاشات ومواضيع متنوعة. أهمها: لقاء القناة، البيان، الماهر بالقرآن، والصلح خير، فاستبقوا الخيرات وغيرها من البرامج، مع الاحتفاظ بالبرامج السابقة مثل: مفاتيح، هلا سألوا، حديث الأشجان وغيرها.

البرامج​ التي تعرضها قناة القرآن الكريم 5 الجزائرية

تتمحور غالبية مواضيع قناة الجزائرية 5 حول دراسة القرآن الكريم، وتتشكّل شبكة برامجها أساساً من عظاتٍ دينية وبثٍّ مباشرٍ للصلوات اليومية، وحلقاتٍ دينية تُدرَّس من خلالها تعاليم القرآن الكريم. تُرافق هذه الحصص الدينية المتنوعة والتي يشرف على اعدادها وتقديمها علماء وشخصيات اسلامية بارزة الشباب في حياتهم اليومية وفي بحثهم عن الحقيقة. تستهدف برامج القناة جميع أفراد العائلة الواحدة، كما أنّ الرسائل التي تبلّغها قناة الجزائرية الخامسة تُروّج للقيم الأساسية التي ترتكز عليها الديانة الاسلامية: الحب والتسامح والاحترام والانضباط. أمّا للأصغر سنّاً، فتتيح لهم برامج القناة فرصة التعرّف على حياة رسول الله عليه الصلاة والسلام وتعاليمه وكيف يمكن تطبيقها في الحياة اليومية. تسعى القناة يوميّاً الى لمّ شمل الجزائريين الراغبين في تقوية ايمانهم الاسلامي حول برامج متوازنة أُعدّت بعد تفكيرٍ مُطوّل. لكم موعد اذن مع هذه البرامج اليومية بالتقاطكم لقناة الجزائرية 5 كلّ مساءٍ ابتداءاً من الساعة الرابعة.

تردد قناة القرآن الكريم 5 الجزائرية

EutelsatNilesat alcomsathotbirdastra
التردد1167911680121601168011623
الاستقطاب افقيأفقيأفقيأفقيعمودي
معامل الترميز 2750027500300002750027500
معامل التصحيح 3/43/43/43/43/4
الجودة HDHDHDHDHD
 كلمات مفتاحية : القناة الخامسة,tv5 coran algerie en direct,القناة  القرآن الكريم 5  الجزائرية  ,مشاهدة النشر الاخبارية ,خطاب تبون مباشر, بث مباشر القناة   القرآن الكريم 5  الجزائرية   ، بث مباشر tv5 coran  live

تعليقات

كن محترما وتجنب الالفاض البديئة