ما هو NPU وما هي وظيفته في الهاتف



ما المقصود بوحدة معالج الشبكة العصبية للذكاء الصناعي NPU الذي تستعمله شركات الموبايل المشهورة في الترويج والاطراء على منتجاتها بحزمة الميزات المتقدمة؟

Network processor​ أو معالج الشبكة

هو عبارة عن دائرة متكاملة بها مجموعة ميزات تستهدف بشكل خاص مجال تطبيقات الشبكة

كلمة NPU هي اختصار #Neural_Processing_Unit هي وحدة جديدة مختلفة عن الوحدة الرسومية GPU ، وهي مسؤولة عن معالجة بيانات الذكاء الصناعي.

هذه الميزة أصبحت تمثل تأقلم الجهاز مع مستخدمه، أي أن الجهاز يصبح معتاداً على المستخدم من خلال التعرف على صورته وصوته وعلى أنماط استخدامه للتطبيقات وتحديد أولوياته فيقدم أنسب تجربة لاستهلاك البطارية أو التصوير أو أنماط التخزين والتحديثات، والكثير من المفاضلات المبنيّة على المعايير التي حددتها وحدة المعالجة العصبية خلال التعرف على المستخدم.

من جهة أخرى، توفر وحدة المعالجة العصبية NPU الاطمئنان والثقة للمستخدمين من خلال إمكانية استمرار هواتفهم بالعمل لفترات طويلة بفاعلية وأمان، فعلى سبيل المثال إذا وصلت درجة حرارة الهاتف إلى 55 درجة مئوية أو وصلت درجة الحرارة الداخلية إلى 60 درجة مئوية ستقوم تقنية إدارة الطاقة المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بإطفاء الهاتف تلقائيًا موفرةً أقصى حماية ممكنة.

بالإضافة إلى الأساليب الخاصة بأنظمة الشبكة ، يتم التحقيق في التقنيات العامة لتقليل الطاقة. على مستوى الدائرة ، يوفر خفض الجهد في ذاكرة التخزين المؤقت ، بالإضافة إلى تعديلات تردد الساعة ، مزايا طاقة كبيرة دون تأثير كبير على موثو
قية النظام
وهذا سيوصلنا بطريقة ما إلى عهد يكون فيه جهاز الهاتف (شخصيّ) بكل معنى الكلمة لأنه معتاد على مستخدمه، فلن يكون -مثلاً- آيفون الخاص بي، بنفس أداء مثيله الخاص بك.
 كلمات مفتاحية : معالجات الشبكة, npu,cpu,gpu, معالجات الذكاء الاصطناعي

تعليقات

كن محترما وتجنب الالفاض البديئة